إعلانات للمساهمين (آخر تحديث 11 أغسطس 2020):

  • عقدت شركة ميزان القابضة مؤتمر للمحللين في يوم 12 أغسطس 2020. رابط المؤتمر.

نظرة عن الشركة

تأسست شركة ميزان القابضة ش.م.ك في أوائل الأربيعينيات من القرن الماضي، وفي عام 1999 تم إعادة هيكلتها برأس مال مدفوع بلغ 31.13 مليون دينار كويتي. اليوم وبعد مرور أكثر من 15 سنة على هيكلها الجديد، تعمل شركة ميزان القابضة من خلال 29 شركة تابعة متكاملة رأسياً في أسواق الخليج والكثير من الأسواق الأخرى. وتفخر الشركة بهذه الحصة الكبيرة لها في السوق وبولاء المستهلكين لعلاماتها التجارية الرائدة والتي تشمل الوزان وكيتكو وخزان وغيرها من العلامات التجارية العالمية التي تعمل كوكيل لها.

تواجد في دول 7
أكثر من +7,500 موظف
 توزيع أكثر من 25,000 صنف تجاري
شراكة مع أكثر من +360 علامة تجارية
تجهيز وتوفير 100,000 وجبة يومياً
+20% النسبة السوقية في فئات المنتجات الإستهلاكية التي توفرها

أهم إنجازات 2019

  •  بدء تعافي النتائج التشغيلية وهي الإيرادات والربح المجمل و الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب الاستهلاك والاهلاك.
  • زيادة حجم أعمال قوية مدفوعة بقطاع الأعمال غير الغذائية (مواد استهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية) بالإضافة إلى قطاع التصنيع والتوزيع الغذائي وقطاع الخدمات الغذائية.
  • شهدت الشركة نموا في الإيرادات في جميع الأسواق الرئيسية.
  • الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية من خلال إتمام صفقة استحواذ على حصة الأغلبية في الشركة الوحيدة المصنعة للمنتجات الصيدلانية في الكويت (KSPICO) اضافة الى الدخول في مشروع مشترك لتوزيع منتجات وكالات ميدترونيكس وكوفيدين في الكويت.
  • حققت الشركة إيرادات بقيمة 222.5 مليون دينار كويتي.

نبذة عن مجموعة ميزان

تعد شركة ميزان القابضة من كبرى شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في منطقة الخليج. تشغّل الشركة عملياتها عبر 29 شركة تابعة لها بالكامل، وتنقسم عمليات الشركة إلى مجالي ”الأغذية“ و ”غيرالأغذية“ الذي يضم منتجات استهلاكية وصناعية، حيث تصنّع وتوزّع الشركة أكثر من 358 علامة تجارية رائدة في كلا المجالين  الأغذية والمنتجات الاستهلاكية غير الأغذية. فيما يلي مخطط لمجالات عملنا وقطاعاتنا، ونسبة مساهمتهم في إيرادات شركة ميزان القابضة بعد التدقيق لعام 2019.

 

المجال غير الأغذية

يساهم المجال غير الأغذية بـ25.2% من إيرادات شركة ميزان القابضة ويشمل قسمين وهم: المنتجات الإستهلاكية سريعة الدوران ومنها المستلزمات المنزلية والأدوية و الصناعات

المجال الأغذية

يساهم مجال الأغذية بـ74.8% من إيرادات شركة ميزان القابضة من خلال ثلاثة أقسام: تصنيع وتوزيع الأغذية و المشروبات والتجهيزات الغذائية والخدمات

Shareholder Alerts (Updated August 11, 2020):

COMPANY OVERVIEW

Mezzan Holding K.S.C. was founded in the early 1940s and reincorporated in 1999 under the current holding structure with a paid up capital of KWD 31.13 million. Today, Mezzan Holding’s operations span across the Gulf and other select markets through 29 vertically integrated operating companies. Our legacy brands, including Al Wazzan, KITCO and Khazan, coupled with our agency brands, have earned superior brand recognition, consumer loyalty, deep market penetration and vast market reach.

7 Countries
7,500+ Employees
25,000 SKUs
360+ Brands
100,000 Meals catered daily
20%+ Market share within operated categories

2019 Highlights

  • Start of recovery in key operational  metrics including  Revenue, Gross Profit and EBITDA.
  • Strong revenue growth in the food manufacturing and distribution and food services unit as well as the Non Food FMCG and Healthcare units.
  • Revenue growth witnessed in all key markets.
  • Expanded our presence healthcare segment via completion of two transactions:  acquisition of majority stake in Kuwait’s sole pharmaceuticals manufacturer (KSPICO) and entering into a JV to distribute Medtronics and Covidien in Kuwait.
  • Recorded revenue of KWD 222.5 million.

Understanding Mezzan

Mezzan Holding is an integrated business with commercial operations in manufacturing, distribution, retail, wholesale and contract services. The company’s activities, which are run through 29 subsidiaries, are grouped into two main business lines: Food Business Line and Non-Food Business Line, with each business line directly contributing to Mezzan’s revenue and net profit. Below is an infographic of our business lines and divisions, and their contribution to Mezzan Holding’s revenue based on Full Year 2019 audited earnings.

Food Business Line

Generating 74.8% of the company’s revenue, Mezzan’s Food Business Line operates through three primary divisions: Food and Beverage Manufacturing and Distribution, Catering and Services.

Non-food Business Line

Generating 25.2% the company’s revenue, Mezzan’s Non-Food Business Line comprises two divisions: FMCG (household and pharmaceutical products) and Industrials.